لأول مرة.. «الهدي» هدية التضامن للحجاج.. وإعلان الفائزين نهاية الأسبوع 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

تُجري وزارة التضامن الإجتماعى قرعة حج الجمعيات الأهلية، لأداء فريضة الحج هذا العام٢٠٢٢ لإعلان أسماء الفائزين على مستوى الجمهورية، نهاية الأسبوع الجاري، نظرًا لضيق الوقت المتبقي على موسم الحج.

 

وحددت وزارة التضامن 19 يومًا فقط لتقديم أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، اعتبارًا من الأحد 24 أبريل الماضي، حتى الخميس 12 مايو.

 

وينظم الحج في مصر 3 جهات تتمثل في وزارات "الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي" بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.

 

وأشارت إلى أن المؤسسة القومية لتيسير الحج، شكلت غرفة عمليات لمتابعة إجراءات تسجيل المتقدمين، وتم تخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المتقدمين على رقم 0237619909

 

وأضافت أنه سيتم حجز الفنادق وفقاً للعدد المخصص لحجاج الجمعيات بالمنطقة المركزية للحرمين وجميعها فنادق مصنفة،وسيتم تنفيذ هذا العام "مستوى واحد" فقط لرحلة الحج في ضوء العدد المنفذ هذا العام

 

وأشارت أن أسعار برامج الحج  لأول مرة هذا العام ستكون شاملة قيمة الهديّ والمحدد له 2500 جنيه، ولأول مرة هذا العام أيضًا ستقوم الجهات المنظمة للحج (الداخلية والتضامن الاجتماعي والسياحة) بالهدي عن الحاج، على عكس ما كان يتم في السابق كل جائحة كورونا.

 

 وإلى الأن  تتراوح أسعار حج الجمعيات بين 110 آلاف إلى 150 ألف جنيه تقريبا،  حتى يتم  الانتهاء من كافة  الحجوزات، ويرجع أسباب ارتفاع الأسعار الحج، هذا العام نظرًا لارتفاع أسعار الفنادق بالسعودية، والنقل، وزيادة سعر الدولار، وبالتبعية ارتفاع سعر الريال السعودي ، وسيتم تنفيذ هذا العام مستوى واحد فقط لرحلة الحج في ضوء العدد المنفذ هذا العام.

 

اقرأ أيضا:محافظ السويس يجري قرعة علنية على تأشيرتي حج لحالات إنسانية